قراءة في الكتاب المقدّس

يقدّم هذا البحث من خلال قراءة للكتاب المقدّس ولشتّى الوثائق وتقصٍّ للحقيقة صورة ليسوع (عيسى) المسيح فيها الكثير من الجدّة، مثلا فيما يتعلّق بعمره وزواجه وعلاقته بيوحنّا (يحيى) وشخصيّات مريم والمعمدان وبطريس ويهوذا وبولس والمجدليّة. من هنا عنوانه المستمدّ من الإنجيل الرّابع: هوذا الرّجل (idou o anthrôpos/ ecce homo).

اعتمد التّحليل على فرضيّة أسبقيّة إنجيل مرقس التّي يقرّها جلّ الباحثين، لكنّ عدّة نتائج مستقلّة عنها. يتبع هذا الجزء الأوّل من قراءة الكتاب المقدّس المركّز على « العهد الجديد » بحث في « العهد العتيق » وتاريخه وتاريخ بني إسرائيل واليهود.

25.00 TND

Catégorie : Étiquette :

Détail du livre

ISBN

978-9938-07-151-1

À propos de l'auteur

عمار الجلاصي

عمار الجلاصي

من مواليد 1951، متحصّل على شهادة الهندسة من معهد بوليتكنيك (باريس)، ومن المعهد الأعلى للتّعدين بباريس، وعلى شهادة الدّراسات العليا في الاقتصاد من جامعة باريس2.

اشتغل في صناعة الطّاقة، ومازال يشتغل فيها كاستشاريّ مستقلّ.

ترجم آثارا لكتّاب قدماء من إفريقيّة (ماجون القرطاجنيّ، ترنتيوس الإفريقيّ، الملك يوبا2، أبوليوس، ترتليانس، القدّيس أغسطينس)، وأعمالا حديثة (العقد الإجتماعي لرسّو، الأمر بالمعروف والنّهي عن المنكر في الفكر الإسلاميّ لمايكل كوك، مشاكل التّشريع الإسلاميّ الحديث لشاخت، عقيدة الإباضة لبيير كوبرلي، الإباضيّة جذورها وتطوّرها المبكّر في عمّان لجون ولكنسون، عبد الله بن إباض لمادلنغ، الصّفريّة لفنس الكاتب)، وله بحوث لم تنشر هذا أوّلها.